منتديات عائلة نزال NazZal


 
المجموعاتالرئيسيةبحـثالصفحة الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءالتسجيلالواجهة الرئيسية

شاطر | 
 

 الفيس بوك مسرح للجريمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق القدس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 54
النقاط : full
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: الفيس بوك مسرح للجريمة   السبت فبراير 28, 2009 2:16 am









موقع "Face book" يتحول مسرحاً لجرائم الاحتيال الإلكتروني







منتديات نزال-كثرت عمليات الاحتيال الإلكتروني التي كان مسرحها موقع Face book"" في الآونة الأخيرة وتعددت أشكالها، من سرقة مباشرة للمال، وصولاً إلى الاحتيال للحصول على صور جنسية لأشخاص على الشبكة واستخدامها لابتزاز أصحابها.



ودفعت هذه العمليات بعض الجهات المعنية بالحماية على الشبكة العنكبوتية إلى إطلاق تحذيرات لمستخدمي الموقع لتجنب تحولهم إلى ضحايا.



وتبدو الأساليب الاحتيالية المتبعة عصية على الحصر، حيث يخرج المحتالون بسبل جديدة على الدوام، كان أبرزها ما حدث مع الشاب برايان روتبيرغ مؤخراً، عندما نُشرت رسالة على صفحته تقول: "برايان يحتاج إلى المساعدة."



وما إن رآى أصحاب برايان الرسالة، حتى بادروا لمساعدته، وبدءوا بإرسال رسائل على غرار "ما الذي حصل" "ماذا تحتاج،" ثم جاءت رسالة تقول إن برايان "تعرض للسطو المسلح في لندن وهو بحاجة للمال للعودة إلى الولايات المتحدة.



ودفع ذلك رفاق برايان إلى التبرع له بالمال، ليكتشفوا لاحقاً أن زميلهم يرقد بأمان في منزله بأمريكا، وأن أحد قراصنة المعلوماتية اخترق صفحته واستغل طيبة قلب معارفه.



أحد ضحايا عملية الاحتيال هذه قال إنه "يفتقد ماله،" لكن الشعور الأسوأ هو التعرض للخداع من قبل شخص كان المرء يظن أنه صديقه.



وفي ولاية ويسكانسون الأمريكية، قبضت الشرطة على شاب تسجّل في الموقع على أنه فتاة كي يحتال على الفتيان ويغريهم للحصول على صورهم العارية، ومن ثم يبتزهم لممارسة الجنس معهم.



ودعت هذه الحوادث المتكررة والمتزايدة شركة "بتر بيزنس بيرو" لتوجه تحذير لمستخدمي الموقع، والبالغين 150 مليون شخص، لمعرفة أصدقائهم على الموقع جيداً وعدم إعطائهم أية معلومات سرية.



بدوره قال جيم لويس، مدير البرنامج السياسي والتكنولوجي في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية: "هناك طريقتين لتكون آمناً على فيس بوك، وهما أن تتأكد من وجود برنامج الحماية على جهازك وتقوم بتحديثه بشكل مستمر، والطلب من شركات الحماية على الشبكة توفير أفضل درجات الأمان."



المتحدث باسم موقع Face book"" باري تشنيت، قلل من أهمية قضايا الاحتيال إذ وقال إن هذه العمليات: "لم تؤثر سوى في واحد في المائة من مستخدمي الموقع،" مرجحاً أن تكون الزيادة الملحوظة بعمليات الاحتيال "نتيجة للنمو الهائل للموقع الذي يسجل فيه يومياُ 600 ألف مستخدم جديد."



وأضاف أن"القائمين على الموقع يعملون الآن بعض التحسينات للتقليل من هذا الاحتيال"


كما يقول الخبراء إن على جميع مستخدمي شبكة الانترنت أخذ الحيطة والحذر من عمليات الاحتيال التي قد يتعرضون لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيس بوك مسرح للجريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة نزال NazZal :: مجلة المنتدى :: مختارات-
انتقل الى: